فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأتمتة الفائقة دعم التعليم بتقنية "الأتمتة الفائقة" لتحقيق التنمية المستدامة Supporting education with hyper-automation technology to achieve sustainable development [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 31-42]
  • الأطفال ذوى صعوبات التعلم Keywords: Hyperactivity And Attention Deficit - children with learning disabilities الفروق بين الجنسين ونوع التعليم فى النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم Differences Between Gender and Type of Education in Hyperactivity Accompained By Attention Dificit in a Sample of Children with Learning Disabilities [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 1-30]
  • البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت Effectiveness of proposed program based on the Differentiated Instruction approach to develop the Achievement and Problem-Solving Skills for fifth grade students in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 34-65]
  • التنمية المستدامة Keywords: hyper automation؛ sustainable development دعم التعليم بتقنية "الأتمتة الفائقة" لتحقيق التنمية المستدامة Supporting education with hyper-automation technology to achieve sustainable development [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 31-42]
  • الكلمات المفتاحية: البرنامج المقترح- معايير العلوم للجيل القادم NGSS- التحصيل- اتخاذ القرار -الصف الخامس الابتدائي. Keywords: Proposed Program فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية التحصيل واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت The Effectiveness of A proposed program based on Next Generation Science Standards (NGSS) to develop Achievement and Decision-making among fifth grade pupils in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 69-96]
  • الكلمات المفتاحية: أنماط التحكم أثر اختلاف نمط التحكم (متعلم/ برنامج) ونمط توجيه الأنشطة (موجه/ غير موجه) في برمجية الوسائط المتعددة على تنمية المهارات الرقمية لطلاب الصف العاشر The impact of the different control pattern (learner/program) and the pattern of guiding activities (directed/undirected) in multimedia software on the development of digital skills for tenth grade students [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 43-68]
  • الكلمات المفتاحية :مصدر الدعم (معلم)، مصدر الدعم (أقران)، مهارات حل المشكلات، تطبيق Nearpod. Keywords: source of support (teacher) أثر اختلاف مصدر الدعم (معلم- أقران) في تطبيق Nearpod على تنمية مهارات حل المشكلات والتحصيل الدراسي في مادة الدراسات الاجتماعية The effect of the difference in the source of support (teacher - peers) in the Nearpod application on the development of problem-solving skills and academic achievement in social studies [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 1-33]
  • المرحلة الابتدائية). Key words: (Storytelling approach؛ Listening skills؛ Students with learning difficulties؛ Primary stage) المدخل القصصي وتنمية مهارات الاستماع باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Listening Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 150-187]
  • المهارات الرقمية أثر اختلاف نمط التحكم (متعلم/ برنامج) ونمط توجيه الأنشطة (موجه/ غير موجه) في برمجية الوسائط المتعددة على تنمية المهارات الرقمية لطلاب الصف العاشر The impact of the different control pattern (learner/program) and the pattern of guiding activities (directed/undirected) in multimedia software on the development of digital skills for tenth grade students [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 43-68]
  • النشاط الزائد الفروق بين الجنسين ونوع التعليم فى النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم Differences Between Gender and Type of Education in Hyperactivity Accompained By Attention Dificit in a Sample of Children with Learning Disabilities [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 1-30]
  • الوسائط المتعددة. Keywords: control patterns أثر اختلاف نمط التحكم (متعلم/ برنامج) ونمط توجيه الأنشطة (موجه/ غير موجه) في برمجية الوسائط المتعددة على تنمية المهارات الرقمية لطلاب الصف العاشر The impact of the different control pattern (learner/program) and the pattern of guiding activities (directed/undirected) in multimedia software on the development of digital skills for tenth grade students [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 43-68]

ت

  • تعلم الأقران التبادلى التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) فى بيئة تعلم الكترونية وأثره فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية The Interaction Between Peer Learning Style (Reciprocal / Fixed) And Group Formation Style (Social / Free) In An E-Learning Environment And Its Impact On Developing Programming Skills Among Preparatory Stage Stud [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 114-149]
  • تعلم الأقران الثابت التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) فى بيئة تعلم الكترونية وأثره فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية The Interaction Between Peer Learning Style (Reciprocal / Fixed) And Group Formation Style (Social / Free) In An E-Learning Environment And Its Impact On Developing Programming Skills Among Preparatory Stage Stud [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 114-149]
  • تلاميذ ذوي صعوبات التعلم المدخل القصصي وتنمية مهارات الاستماع باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Listening Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 150-187]

م

  • مجموعات اجتماعية التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) فى بيئة تعلم الكترونية وأثره فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية The Interaction Between Peer Learning Style (Reciprocal / Fixed) And Group Formation Style (Social / Free) In An E-Learning Environment And Its Impact On Developing Programming Skills Among Preparatory Stage Stud [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 114-149]
  • مجموعات حرة Keywords: Static peer learning التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) فى بيئة تعلم الكترونية وأثره فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية The Interaction Between Peer Learning Style (Reciprocal / Fixed) And Group Formation Style (Social / Free) In An E-Learning Environment And Its Impact On Developing Programming Skills Among Preparatory Stage Stud [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 114-149]
  • مصممي التقنيات التعليمية ) Key words: (Web based projects - instructional design - instructional technology designers) فاعلية إستراتيجية التعلم بالمشروعات القائمة على الويب في تطوير مهارات مصممي التقنيات التعليمية في دولة الكويت Effectiveness of Web-Based Projects Learning Strategy On Develop The Skills Of Instructional Technology Designers In Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 66-113]
  • مهارات الاستماع المدخل القصصي وتنمية مهارات الاستماع باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Listening Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 150-187]
  • مهارات القرن الحادى والعشرين) Keywords: (Competencies - 21st century skills) المدخل إلي التعليم القائم علي الكفايات The Approach to competency-based education [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 97-143]
  • مهارات حل المشكلات- تلاميذ الصف الخامس Keywords: Program based on differentiated Instruction approach - problem-solving skills- Fifth graders Students فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت Effectiveness of proposed program based on the Differentiated Instruction approach to develop the Achievement and Problem-Solving Skills for fifth grade students in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 34-65]

ن

  • نقص الانتباه الفروق بين الجنسين ونوع التعليم فى النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم Differences Between Gender and Type of Education in Hyperactivity Accompained By Attention Dificit in a Sample of Children with Learning Disabilities [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 1-30]